التخطي إلى المحتوى الرئيسي

إطلاق منتدى الجزيرة لصحافة الإنترنت



أقيم صباح امس الاول فعاليات منتدي الجزيرة لصحافة الانترنت و حرية الراي بمناسبة مرور عشر سنوات علي تأسيس موقع الجزيرة الالكتروني (الجزيرة نت) و الذي استمر لمدة يومان في منتج فندق شيراتون الدوحة.

شارك فيها من الجنسين العديد من المختصين والمهتمين والاكادميين وخبراء في الصحافة التقليدية وصحافة الانترنت من العالم العربى والغربى بالاضافة لصحفيين تقليديين ومدونين وبين الاخيرين كانت الحرب التلقيدية بين الجديد والقديم بين الشباب والشياب .



أبان الاستاذ وضاح خنفر مديرعام شبكة الجزيرة في كلمته الافتتاحية ان الجزيرة نت بصدد فتح صفحة خاصة بالوثائق وان كل من لديه وثيقة في الوطن العربى يمكنه نشرها من خلال تلك الصفحة بل ان "الجزيرة نت" سوف تؤسس صفحة لكل المدونين العرب وحماية مدواناتهم بالاضافة لصفحة خاصة بالفيديوهات.





صفحة الحدث (اخبار وصور)
http://aljazeera.net/NR/exeres/2E82F20B-12A2-41C4-B658-BD9C20CC48C8.htm?GoogleStatID=39




بواسطة : 
م.وائل مبارك خضر
مؤسس مدونون بلا حدود 

..

تعليقات

  1. تصريحات الفريق صلاح قوش لماذا تريد الحوار مع دعاة ثورة (فيس بوك)، لتغيير سلوكهم لمساندة مشروع الإنقاذ. وارد علي السيد المحترم صلاح عبد الله لماذا لا يغير ابالسة الانقاذ سلوكهم من امتهانتهم لكرامة الامة السودانية و قتل وتشريد ابناء امتنا في ...شتي انحاء البلاد و هدر ثروات الامة واستباحة البلاد لاجهزة الستخبارات العالمية , كوكالة الاستخبارات الاميركية و غيرها للتجسس علي ابناء الامة العربية و الاسلامية في الصومال و العراق و افقانستان وغيرهما .ما الثمن مقابل ذلك. التمن هو ان ترضي عنكم اميركا وتكفر ذنوبكم الارهابية ورفع تمثيلها الدبلوماسي ورفع اسمكم من قائمة الدول الراعية للارهاب , لن ترضي عنكم اميركا مهما فعلتم , انكم تلهثون وراء سراب يحسبه الظمان ماء.وتابع: القوى الدولية والإقليمية تعلم علم اليقين، أن الإستقرار مربوطٌ ببقاء المؤتمر الوطني في السلطة، وأن الوطني رقم يجب أن يكون مَوجوداً، وإلاّ إنفرط عقد الأمن في السودان. وقال إن القوى الإقليمية تحاول بناء علاقات بيننا وبينهم، وأشار إلى أن بعضهم إتجه في سياسته مع الوطني، وبدأ في التعاون والتحالف مع الإنقاذ خاصة (أريتريا، أثيوبيا، تشاد وليبيا)، وقال (قوش) إن تشاد لعبت على الحبلين بدعم الحركات ومعاداة الحكومة وحسن العلاقة معها، وزاد: لكن أعدناها إلى صوابها وقطعت علاقاتها بالحركات المسلحة بعد أن هُدد أمنها القومي، وأصبح أمن النظام التشادي مرتبطاً بالأمن القومي السوداني في دارفور، وقال إن الظروف الإقليمية ليست في توجه لمصارعة النظام في الخرطوم، وأشار إلى أن بعض قوى المعارضة تحمل الحكومات حملاً لمعاداتنا. وردي علي قولك هذا هو, نفس رد الرئيس حسني مبارك بانه رمز الاستقرار , وان الاستقرار مربوط بوجودة في السلطة , هذا لم يكن مقنعا لشعبة ولا لحلفائة الاميريكيين الذين تخلوا عنه تماما, بل اصبحوا يطالبونه بالرحيل فورا , انتم يا سيادة الفريق كمن لا يقرا , وان قرا لا يفهم
    وانتم كذلك كمن لا يسمع , وان سمع لا يفهم سيدي, و سؤالي سيدي الفريق كيف تريد تغيير سلوك دعاة ثورة الفيس بوك , و ماذا تريد ان تقول لهم , ان دعاة ثورة الفيس بوك يعبرون بكل موضوعية و شفافية علي ما يجري علي ارض الواقع من فساد في السلطة و قمع و امتهان لكرامة المواطن , واني لاعدك ان لم تغيروا سلوككم سنغيره نحن رغما عنكم.فالحق يؤخذ ولا يعطي .التغيير قادم لا محاله.

    ردحذف
  2. شركة تنظيف راس الخيمة
    لا أحد يختلف على أنه يوجد عدد كبير من شركات التنظيف لكن لا يسعك بالطبع وضع ثقتك في جميعها لذلك ننصحك بضرورة التواصل مع شركة تنظيف بيوت راس الخيمة إذا وجدت صعوبة في تنظيف منزلك وستجد لدينا كل ما ترغب فيه وتسعى للوصول إليه من أهداف حيث أننا نعمل جاهدين على تحقيق أفضل النتائج التي من شأنها الحصول على استحسان جميع عملائنا الكرام في أقل وقت وبأقل تكلفة فلا داعي للتفكير طويلا في الأمر بل اتصل بنا الآن.
    شركة تنظيف فلل راس الخيمة
    شركات تنظيف المباني في راس الخيمة
    شركة تنظيف شقق راس الخيمة
    شركة تنظيف بيوت راس الخيمة
    إذا كان هناك بعض البقع الصعبة على المفروشات فنحن لدينا أقوى أنواع المواد المنظفة التي تساهم بشكل كبير في إزالة أصعب البقع مع الحفاظ على الألوان ورونقها.
    نعمل على تنظيف المطابخ بكل محتوياتها بأحدث التقنيات حيث يمكننا تنظيف البوتاجازات وإعادتها إلى هيئتها الأولى وكذلك تنظيف الثلاجات والشفاطات والمراوح وأجهزة التكييف والأفران بكل أنواعها وأحجامها.
    شركة تنظيف كنب راس الخيمة
    يمكننا تنظيف جميع المقتنيات المصنوعة من الزجاج ومن ثم تلميعها دون إحداث أي خدش بها أو تعريضها للكسر.
    بما أن المنازل لا تخلو من القطع المصنوعة من الرخام فنحن قادرون أيضا على جلي الرخام وتلميعه جيدا وإزالة الأوساخ المتراكمة عليه.
    إذا رغبت في التواصل مع شركة تنظيف بيوت راس الخيمة فيمكنك القيام بذلك في أي وقت ومن أي مكان حيث أن فريق خدمة العملاء التابع لشركتنا المتميزة متواجد على مدار اليوم لاستقبال جميع المكالمات الهاتفية التي تأتي من أي عميل كريم.
    شركة مكافحة حشرات راس الخيمة



    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

برنامج إيطالي متقدم تستخدمه الحكومة السودانية للتجسس على الناشطين والناشطات

تقرير منشور علي موقع حركة قرقنا في بدايات عام 2011 تم تشكيل كتيبة في جهاز الأمن السوداني تعرف باسم الكتيبة الإلكترونية (أو كتيبة الجهاد الإلكتروني)، ومهمة هذه الكتيبة تخذيل الناس على صفحات الإنترنت وتكذيب الحقائق حول الأحداث الثورية. هذه الكتيبة (التي جهزت لها مكاتب مكيفة وأجهزة حاسوب متصلة بالإنترنت) كلفت أيضاً بمهام التجسس على الناشطين والناشطات واختراق المواقع والصفحات المناوئة للحكومة. لكن هذا التكليف الأخير ليس بالأمر السهل تقنياً، ويحتاج لخبرات واسعة في مجال الشبكات والبرمجة لا يمتلكها كثير من كوادر جهاز الأمن السوداني. ولذلك قامت الحكومة بشراء برنامج متقدم للتجسس من شركة إيطالية مقرها مدينة ميلان واسمها Hacking Team. هذه الشركة تنتج برنامج تجسس متخصص يعرف باسم (Remote Control System: RCS). هذا البرنامج المتقدم للغاية يباع للحكومات فقط. وقد أشار مقال بحثي نشره معمل Citizen Lab  بجامعة تورنتو الكندية يوم 17-2-2014 دلائلاً تشير إلى أن هذا البرنامج قد استخدم في السودان في الفترة بين 14-12-2011 وحتى 12-1-2014. مما يجعلنا نظن أن جهاز الأمن السوداني قد واظب على استخدامه ضد الناشطين وال…

تاريخ الانترنت في السودان

البداية 
بدأت خدمات الإنترنت فى السودان عام 1998 كشركة مساهمة بين الهيئة السودانية للإذاعة والتلفزيون والشركة السودانية للإتصالات – سوداتل – وقدمت خدماتها عن طريق الخطوط الهاتفية – Dial-up –  ثم بعد ذلك التصديق لشركات خاصة بتقديم الخدمة سمح لها استخدام تقنية اللاسلكى للنطاق العريض بجانب التقنية التقليدية  قطاع الاتصالات والانترنت
قبل عام 1994 كانت الدولة مسيطرة على قطاع الاتصالات إلا أن هذا الوضع قد انتهى عندما أعلنت قيام الهيئة القومية للاتصالات بهدف فتح المجال أمام القطاع الخاص للمساهمة فى قطاع الاتصالات وتحويل المؤسسة العامة للمواصلات السلكية واللاسلكية المملوكة آنذاك للدولة إلى شركة تخضع لآليات السوق هى شركة "سوداتل" http://www.sudatel.netالتى قامت ببناء شبكة اتصالات جديدة وحديثة بالكامل ، وبعد ذلك ظهرت شركة "سودانت" www.sudanet.netلتقديم خدمات الإنترنت فى السودان وهى شركة تابعة للدولة بدأت تقديم خدماتها منفردة للسوق السودانى عام 1998


وقد ظلت شركة "سودانت" هى المزود الوحيد لخدمة الإنترنت فى السودان حتى عام 2005 عندما أعلن وزير الإعلام والاتصال…

فيديو سودانية للمبدعة هاجر محمد الحسن

على مر العصور .. حيثما سطر التاريخ حرفا" عن ارض السودان  كانت النقطة للانثي دور  عظيم .. حفيدات اماني شاخيتي ومهيرة بت عكود .. وبنونة بت المك .. وماندي بت السلطان عجبنا .. ورابحة الكنانية ..
وجد فيديو كليب "سودانية" الذي يشير الي قصة نجاح 19 امراة سودانية وجد تفاعل و كبير  علي وسائل التواصل الاجتماعي , الفيديو يحكي عن قوتهنّ.. ابداعهن.. و تميزهنّ ,الاغنية من كلمات و الحان و أداء هاجر محمد الحسن و مدته الأربعة دقائق و نصف وقد شارك في الفيديو اكثر من 25 شخص .