التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد - اخيراٌ

أعلن مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني لشئون الحزب د. نافع علي نافع ليلة أمس التشكيل الوزاري الجديد بمشاركة أربعة عشر حزبا سياسياً. 

وضم التشكيل الوزاري واحداً وثلاثين وزارة باستثناء وزارتي الصحة والعمل التي قال نافع خلال مؤتمر صحفي عقده بالمركز العام للمؤتمر الوطني إن المشاورات حولها ستستكمل اليوم وجاء التشكيل بكل من د.عوض احمد الجاز لوزارة النفط، وعبدالله مسار للإعلام، المهندس عبدالوهاب عثمان للصناعة ، حسن هلال للبيئة والتنمية العمرانية، البروفسير خميس كجو للبحث العلمي، خليل احمد عبدالله للأوقاف، محمد عبدالكريم للاتصالات والتقانة ، سعاد عبدالرزاق للتعليم العام ، بابكر احمد نهار للطرق والجسور، الفاتح تاج السر للشباب، احمد عمر سعد لوزارة مجلس الوزراء ، عثمان عمر الشريف للتجارة الخارجية ، إشراقة سيد محمود التعاون الدولي، عابدين محمد شريف وزيراً للتنمية البشرية، كمال عبداللطيف للمعادن، المهندس سيف الدين حمد للري.

وتم الإبقاء على كل من وزير الدفاع الفريق أول عبدالرحيم محمد حسين،  الداخلية ابراهيم محمود،  المالية علي محمود عبد الرسول، الرعاية والضمان الاجتماعي أميرة الفاضل، وزير الكهرباء والسدود والمهندس اسامة عبدالله، الخارجية علي احمد كرتي، العدل محمد بشارة دوسة، بمقعد وزارة العلوم والتكنلوجيا د. عيسى بشرى، الثقافة السموأل خلف الله، الزراعة د.عبدالحليم المتعافي، وغادر التشكيل الجديد كل من كمال عبيد ، عبدالباقي الجيلاني، حاج ماجد سوار،  كمال علي .
 
المصدر : صحيفة السوداني


تصميمات الكاركتيرست بشري المجاهد  









تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

برنامج إيطالي متقدم تستخدمه الحكومة السودانية للتجسس على الناشطين والناشطات

تقرير منشور علي موقع حركة قرقنا في بدايات عام 2011 تم تشكيل كتيبة في جهاز الأمن السوداني تعرف باسم الكتيبة الإلكترونية (أو كتيبة الجهاد الإلكتروني)، ومهمة هذه الكتيبة تخذيل الناس على صفحات الإنترنت وتكذيب الحقائق حول الأحداث الثورية. هذه الكتيبة (التي جهزت لها مكاتب مكيفة وأجهزة حاسوب متصلة بالإنترنت) كلفت أيضاً بمهام التجسس على الناشطين والناشطات واختراق المواقع والصفحات المناوئة للحكومة. لكن هذا التكليف الأخير ليس بالأمر السهل تقنياً، ويحتاج لخبرات واسعة في مجال الشبكات والبرمجة لا يمتلكها كثير من كوادر جهاز الأمن السوداني. ولذلك قامت الحكومة بشراء برنامج متقدم للتجسس من شركة إيطالية مقرها مدينة ميلان واسمها Hacking Team. هذه الشركة تنتج برنامج تجسس متخصص يعرف باسم (Remote Control System: RCS). هذا البرنامج المتقدم للغاية يباع للحكومات فقط. وقد أشار مقال بحثي نشره معمل Citizen Lab  بجامعة تورنتو الكندية يوم 17-2-2014 دلائلاً تشير إلى أن هذا البرنامج قد استخدم في السودان في الفترة بين 14-12-2011 وحتى 12-1-2014. مما يجعلنا نظن أن جهاز الأمن السوداني قد واظب على استخدامه ضد الناشطين وال…

تاريخ الانترنت في السودان

البداية 
بدأت خدمات الإنترنت فى السودان عام 1998 كشركة مساهمة بين الهيئة السودانية للإذاعة والتلفزيون والشركة السودانية للإتصالات – سوداتل – وقدمت خدماتها عن طريق الخطوط الهاتفية – Dial-up –  ثم بعد ذلك التصديق لشركات خاصة بتقديم الخدمة سمح لها استخدام تقنية اللاسلكى للنطاق العريض بجانب التقنية التقليدية  قطاع الاتصالات والانترنت
قبل عام 1994 كانت الدولة مسيطرة على قطاع الاتصالات إلا أن هذا الوضع قد انتهى عندما أعلنت قيام الهيئة القومية للاتصالات بهدف فتح المجال أمام القطاع الخاص للمساهمة فى قطاع الاتصالات وتحويل المؤسسة العامة للمواصلات السلكية واللاسلكية المملوكة آنذاك للدولة إلى شركة تخضع لآليات السوق هى شركة "سوداتل" http://www.sudatel.netالتى قامت ببناء شبكة اتصالات جديدة وحديثة بالكامل ، وبعد ذلك ظهرت شركة "سودانت" www.sudanet.netلتقديم خدمات الإنترنت فى السودان وهى شركة تابعة للدولة بدأت تقديم خدماتها منفردة للسوق السودانى عام 1998


وقد ظلت شركة "سودانت" هى المزود الوحيد لخدمة الإنترنت فى السودان حتى عام 2005 عندما أعلن وزير الإعلام والاتصال…

فيديو سودانية للمبدعة هاجر محمد الحسن

على مر العصور .. حيثما سطر التاريخ حرفا" عن ارض السودان  كانت النقطة للانثي دور  عظيم .. حفيدات اماني شاخيتي ومهيرة بت عكود .. وبنونة بت المك .. وماندي بت السلطان عجبنا .. ورابحة الكنانية ..
وجد فيديو كليب "سودانية" الذي يشير الي قصة نجاح 19 امراة سودانية وجد تفاعل و كبير  علي وسائل التواصل الاجتماعي , الفيديو يحكي عن قوتهنّ.. ابداعهن.. و تميزهنّ ,الاغنية من كلمات و الحان و أداء هاجر محمد الحسن و مدته الأربعة دقائق و نصف وقد شارك في الفيديو اكثر من 25 شخص .