التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المؤتمر الصحفي لتيد اكس خرطوم 2012


تيداكس خرطوم تعلن اسماء المتحدثين والرعاة في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للأنباء عقد منظمو تيداكس خرطوم مؤتمرآ صحفيآ ظهر اليوم بوكالة السودان للأنباء في بداية المؤتمر الصحفي تحدث الأستاذ حمدي صلاح الدين – قائد الفريق الإعلامي ل تيداكس خرطوم – موضحآ إنجازات تيداكس خرطوم2011 والتي تمثلت في :-
1 – تربع الدكتور انور دفع الله على المركز الاول فى مجال الترجمة ( فى تيد العالمية ) من بين 8000 مترجم متعاون بترجمته لاكثر من 700 محادثة .
2 – اختيار مسرح ( تيداكس خرطوم 2011م ) الذى صممه احمد يوسف وعمار حجر ضمن افضل 21 مسرح من بين 3000 مسرح حول العالم .
3- قيام فريق الترجمة التابع لتيد اكس خرطوم بترجمة كل اللوائح والقوانين الخاصة بتيد الام ليستفيد منها اكثر من 300 مليون عربى .
4 – اختيار الدكتورة وفاء الامين ( صاحبة الفيديو الاشهر فى تيد اكس يوث عن التفكير الايجابى ) من قبل الامم المتحدة للتحدث فى مؤتمر عالمى – من بين 10 شباب حول العالم - يعقد فى الدوحة وهى العربية والافريقية الوحيدة التى تشارك فى هذا المؤتمر .
5 – الباشمهندس خالد الشفيع قام بتطوير تطبيق اندرويد للهواتف الذكية ) يمكن من خلاله تحميل كل البيانات والمعلومات عن تيد اكس خرطوم من اى مكان فى العالم .
6 – الباشمهندس تامر بشرى قام بتطوير تطبيقات الموقع الالكترونى و قام بتطوير تطبيقات عن ادارة المعرفة داخل الموقع .

ثم تحدث الدكتر أنور دفع الله مستعرضآ تاريخ (تيد) منذ إنشاءها حاثآ الإعلام على ضرورة نشر المؤتمر الذي يدعو إلى نشر الأفكار والإختراعات السودانية للعالم أجمع ومن ثم أعلن الدكتور أنور عن قيام المؤتمر في 28 من الشهر الجاري بالقاعة الرئاسيةبقاعة الصداقة الخرطوم عند الساعه 9 صباحأ وفي ختام حديثة شكر الدكتور وسائل الإعلام على حضور المؤتمر الصحفي .

بعد ذلك تحدث الأستاذ منصور الطيب – قائد فريق التواصل- معلنآ عن المتحدثين وهم

أ - سارة جاد الله
ب - الشيخ محمد
ج- يحيى عجباني
د - ابوبكر الطيب
ه - سهام المجمر
و -طارق أحمد خالد
س - طــارق هلال
ش - امجـد النور
ص - امين بحيري
ط - فهمي اسكندر
ظ- علياء الجمري
ق- وفاء الأمين
ف- ديمه قاسم

ثم تحدثت البشمهندس سارة عبدالرحمن – مدير اليوم – واستعرضت الفترتين الصباحية والمسائية.الأستاذة رانيا- ممثل شركة أم تي أن – أشادت بالمؤتمر واكدت وقوفهم بجانب تيداكس خرطوم بكل قوة. ممثل سيقا – الأستاذ عمر العشاري- القى كلمة ضافية مشيدآ بالمجهود الكبير الذي يبذلة شباب تيداكس خرطوم من أجل نشر الأفكار والإختراعات السودانية خارج الحدود .










تعليقات

  1. إلا ترى ان تأخر الاعلان عن المتحدثين سوف يكون له اثر سيء على عدد الحضور ناهيك عن ذكر اسماء لا نعلم عنها اي شيء على خلاف العام الماضي، انا شخصياً لن احضر المؤتمر وسوف احاول الاستعاضة عنه بالبث المباشر انشالله

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تاريخ الانترنت في السودان

البداية 
بدأت خدمات الإنترنت فى السودان عام 1998 كشركة مساهمة بين الهيئة السودانية للإذاعة والتلفزيون والشركة السودانية للإتصالات – سوداتل – وقدمت خدماتها عن طريق الخطوط الهاتفية – Dial-up –  ثم بعد ذلك التصديق لشركات خاصة بتقديم الخدمة سمح لها استخدام تقنية اللاسلكى للنطاق العريض بجانب التقنية التقليدية  قطاع الاتصالات والانترنت
قبل عام 1994 كانت الدولة مسيطرة على قطاع الاتصالات إلا أن هذا الوضع قد انتهى عندما أعلنت قيام الهيئة القومية للاتصالات بهدف فتح المجال أمام القطاع الخاص للمساهمة فى قطاع الاتصالات وتحويل المؤسسة العامة للمواصلات السلكية واللاسلكية المملوكة آنذاك للدولة إلى شركة تخضع لآليات السوق هى شركة "سوداتل" http://www.sudatel.netالتى قامت ببناء شبكة اتصالات جديدة وحديثة بالكامل ، وبعد ذلك ظهرت شركة "سودانت" www.sudanet.netلتقديم خدمات الإنترنت فى السودان وهى شركة تابعة للدولة بدأت تقديم خدماتها منفردة للسوق السودانى عام 1998


وقد ظلت شركة "سودانت" هى المزود الوحيد لخدمة الإنترنت فى السودان حتى عام 2005 عندما أعلن وزير الإعلام والاتصال…

مبادرة مفقود - Missing تطلق نداء لمعرفة مصير 15 شخص من مفقودي إعتصام القيادة العامة

تقرير شبكة مدونون سودانيون، 16 يوليو 2019
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلا كبيرا بين المستخدمين السودانيين في البحث و المساهمة لمعرفة مصير اعداد كبيرة من المفقودين منذ ليلة فض اعتصام القيادة العامة، وقد تراوحت أرقام المفقودين في الاسبوع الاول من شهر يونيو لاكثر من 100 شخص تم العثور عليهم لاحقاً إما جثثاً طافية في نهر النيل او في المشارح او فاقدي الوعي بالمستشفيات، ومازال هنالك العشرات من المفقودين رغم مرور أكثر من شهر على الاحداث، مجموعة (Missing مفقود) هي واحدة من المبادرات التي اطلقت للمساهمة في العثور على المفقودين في احداث مجزرة القيادة العامه وقد حصرت اللجنة التنسيقية للمجموعة قائمة بعدد 15 شخص تجهل اسرهم مصيرهم.

تقرير عن خدمات الانترنت في السودان

إختيار مقدم الإنترنت ... صداع مزمن
تقرير عن خدمات الانترنت في السودان كتبه م,محمد النعمان نشر بتاريخ 7مارس 2010 علي مدونة هواة التقنية بالخرطوم Khartoum Geeks

__________________________________________________________________________________
*نعتذر بأسم مدونون سودانيون بلا حدود عن التقرير السابق و الذي نشر يوم الخميس 27 مايو من احد المنتديات السودانية  و الذي كان بعنوان" حول خدمات الانترنت في السودان" و اتضح عدم صحة التقريرو لم تراعي فيه الامانة في النقل ولا المهنية في ذكر مصدر النقل..فلكم المتضررين من جراء ذلك العتبي .
وائل مبارك ____________________________________________________________



عملية اختيار أحد مشغلي الإنترنت بالسودان يعتبر تحدياً لكل من يود الوصول إلى الشبكة العنكبوتية، فتوفر ستة خيارات مختلفة للإتصال بالإنترنت يعد في حد ذاته تحد حقيقي ناهيك لو كان كل خيار تتبعه خيارات أخرى مثل اختيار الباقة وطريقة الدفع.
حسناً لقد وصلت الي المكان الملائم الذي سوف يساعدك على تخطي هذا الصداع المزمن بإذن الله.
التقرير التالي يلقي الضوء على خدمات الإنترنت في السودان مما يسهل كثيراً على …