التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المؤتمر الصحفي لتيد اكس خرطوم 2012


تيداكس خرطوم تعلن اسماء المتحدثين والرعاة في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للأنباء عقد منظمو تيداكس خرطوم مؤتمرآ صحفيآ ظهر اليوم بوكالة السودان للأنباء في بداية المؤتمر الصحفي تحدث الأستاذ حمدي صلاح الدين – قائد الفريق الإعلامي ل تيداكس خرطوم – موضحآ إنجازات تيداكس خرطوم2011 والتي تمثلت في :-
1 – تربع الدكتور انور دفع الله على المركز الاول فى مجال الترجمة ( فى تيد العالمية ) من بين 8000 مترجم متعاون بترجمته لاكثر من 700 محادثة .
2 – اختيار مسرح ( تيداكس خرطوم 2011م ) الذى صممه احمد يوسف وعمار حجر ضمن افضل 21 مسرح من بين 3000 مسرح حول العالم .
3- قيام فريق الترجمة التابع لتيد اكس خرطوم بترجمة كل اللوائح والقوانين الخاصة بتيد الام ليستفيد منها اكثر من 300 مليون عربى .
4 – اختيار الدكتورة وفاء الامين ( صاحبة الفيديو الاشهر فى تيد اكس يوث عن التفكير الايجابى ) من قبل الامم المتحدة للتحدث فى مؤتمر عالمى – من بين 10 شباب حول العالم - يعقد فى الدوحة وهى العربية والافريقية الوحيدة التى تشارك فى هذا المؤتمر .
5 – الباشمهندس خالد الشفيع قام بتطوير تطبيق اندرويد للهواتف الذكية ) يمكن من خلاله تحميل كل البيانات والمعلومات عن تيد اكس خرطوم من اى مكان فى العالم .
6 – الباشمهندس تامر بشرى قام بتطوير تطبيقات الموقع الالكترونى و قام بتطوير تطبيقات عن ادارة المعرفة داخل الموقع .

ثم تحدث الدكتر أنور دفع الله مستعرضآ تاريخ (تيد) منذ إنشاءها حاثآ الإعلام على ضرورة نشر المؤتمر الذي يدعو إلى نشر الأفكار والإختراعات السودانية للعالم أجمع ومن ثم أعلن الدكتور أنور عن قيام المؤتمر في 28 من الشهر الجاري بالقاعة الرئاسيةبقاعة الصداقة الخرطوم عند الساعه 9 صباحأ وفي ختام حديثة شكر الدكتور وسائل الإعلام على حضور المؤتمر الصحفي .

بعد ذلك تحدث الأستاذ منصور الطيب – قائد فريق التواصل- معلنآ عن المتحدثين وهم

أ - سارة جاد الله
ب - الشيخ محمد
ج- يحيى عجباني
د - ابوبكر الطيب
ه - سهام المجمر
و -طارق أحمد خالد
س - طــارق هلال
ش - امجـد النور
ص - امين بحيري
ط - فهمي اسكندر
ظ- علياء الجمري
ق- وفاء الأمين
ف- ديمه قاسم

ثم تحدثت البشمهندس سارة عبدالرحمن – مدير اليوم – واستعرضت الفترتين الصباحية والمسائية.الأستاذة رانيا- ممثل شركة أم تي أن – أشادت بالمؤتمر واكدت وقوفهم بجانب تيداكس خرطوم بكل قوة. ممثل سيقا – الأستاذ عمر العشاري- القى كلمة ضافية مشيدآ بالمجهود الكبير الذي يبذلة شباب تيداكس خرطوم من أجل نشر الأفكار والإختراعات السودانية خارج الحدود .










تعليقات

  1. إلا ترى ان تأخر الاعلان عن المتحدثين سوف يكون له اثر سيء على عدد الحضور ناهيك عن ذكر اسماء لا نعلم عنها اي شيء على خلاف العام الماضي، انا شخصياً لن احضر المؤتمر وسوف احاول الاستعاضة عنه بالبث المباشر انشالله

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

برنامج إيطالي متقدم تستخدمه الحكومة السودانية للتجسس على الناشطين والناشطات

تقرير منشور علي موقع حركة قرقنا في بدايات عام 2011 تم تشكيل كتيبة في جهاز الأمن السوداني تعرف باسم الكتيبة الإلكترونية (أو كتيبة الجهاد الإلكتروني)، ومهمة هذه الكتيبة تخذيل الناس على صفحات الإنترنت وتكذيب الحقائق حول الأحداث الثورية. هذه الكتيبة (التي جهزت لها مكاتب مكيفة وأجهزة حاسوب متصلة بالإنترنت) كلفت أيضاً بمهام التجسس على الناشطين والناشطات واختراق المواقع والصفحات المناوئة للحكومة. لكن هذا التكليف الأخير ليس بالأمر السهل تقنياً، ويحتاج لخبرات واسعة في مجال الشبكات والبرمجة لا يمتلكها كثير من كوادر جهاز الأمن السوداني. ولذلك قامت الحكومة بشراء برنامج متقدم للتجسس من شركة إيطالية مقرها مدينة ميلان واسمها Hacking Team. هذه الشركة تنتج برنامج تجسس متخصص يعرف باسم (Remote Control System: RCS). هذا البرنامج المتقدم للغاية يباع للحكومات فقط. وقد أشار مقال بحثي نشره معمل Citizen Lab  بجامعة تورنتو الكندية يوم 17-2-2014 دلائلاً تشير إلى أن هذا البرنامج قد استخدم في السودان في الفترة بين 14-12-2011 وحتى 12-1-2014. مما يجعلنا نظن أن جهاز الأمن السوداني قد واظب على استخدامه ضد الناشطين وال…

تاريخ الانترنت في السودان

البداية 
بدأت خدمات الإنترنت فى السودان عام 1998 كشركة مساهمة بين الهيئة السودانية للإذاعة والتلفزيون والشركة السودانية للإتصالات – سوداتل – وقدمت خدماتها عن طريق الخطوط الهاتفية – Dial-up –  ثم بعد ذلك التصديق لشركات خاصة بتقديم الخدمة سمح لها استخدام تقنية اللاسلكى للنطاق العريض بجانب التقنية التقليدية  قطاع الاتصالات والانترنت
قبل عام 1994 كانت الدولة مسيطرة على قطاع الاتصالات إلا أن هذا الوضع قد انتهى عندما أعلنت قيام الهيئة القومية للاتصالات بهدف فتح المجال أمام القطاع الخاص للمساهمة فى قطاع الاتصالات وتحويل المؤسسة العامة للمواصلات السلكية واللاسلكية المملوكة آنذاك للدولة إلى شركة تخضع لآليات السوق هى شركة "سوداتل" http://www.sudatel.netالتى قامت ببناء شبكة اتصالات جديدة وحديثة بالكامل ، وبعد ذلك ظهرت شركة "سودانت" www.sudanet.netلتقديم خدمات الإنترنت فى السودان وهى شركة تابعة للدولة بدأت تقديم خدماتها منفردة للسوق السودانى عام 1998


وقد ظلت شركة "سودانت" هى المزود الوحيد لخدمة الإنترنت فى السودان حتى عام 2005 عندما أعلن وزير الإعلام والاتصال…

فيديو سودانية للمبدعة هاجر محمد الحسن

على مر العصور .. حيثما سطر التاريخ حرفا" عن ارض السودان  كانت النقطة للانثي دور  عظيم .. حفيدات اماني شاخيتي ومهيرة بت عكود .. وبنونة بت المك .. وماندي بت السلطان عجبنا .. ورابحة الكنانية ..
وجد فيديو كليب "سودانية" الذي يشير الي قصة نجاح 19 امراة سودانية وجد تفاعل و كبير  علي وسائل التواصل الاجتماعي , الفيديو يحكي عن قوتهنّ.. ابداعهن.. و تميزهنّ ,الاغنية من كلمات و الحان و أداء هاجر محمد الحسن و مدته الأربعة دقائق و نصف وقد شارك في الفيديو اكثر من 25 شخص .